دعوى قضائية جماعية جديدة ضد الفيسبوك قد تكلفها مليارات الدولارات

إحدى الميزات التي قامت الفيسبوك بإضافتها إلى شبكتها الإجتماعية قبل عدة سنوات هي القدرة على التعرف على الوجوه في صورك. كانت الفكرة هي أن تسهل الشركة على المستخدمين الإشارة إلى أصدقائهم في الصور، ولكن يبدو أن الجميع لا يقدرون بالضرورة الراحة التي تقدمها هذه الميزة.

أوضح قاضي المقاطعة الأمريكي James Donato مؤخرًا أنه يمكن الآن مقاضاة الفيسبوك في دعوى قضائية جماعية قدمها ثلاثة مستخدمين من ولاية إلينوي يدعون أن الميزة تجمع البيانات البيومترية الخاصة بهم دون موافقتهم الصريحة. وتم رفع الدعوى القضائية بناء على قانون في ولاية إلينوي يدعى قانون خصوصية المعلومات البيومترية.

يحمي هذا القانون البيانات البيومترية للأشخاص مثل بصمات الأصابع، وقزحية العين، وملامح الوجه. ووفقا للقاضي James Donato، فهو يقول بأنه نظرًا إلى أن هذه الدعوى القضائية أصبحت الآن دعوى قضائية جماعية، فهناك إحتمال أن تتم مقاضاة الفيسبوك من قبل مستخدمين آخرين كجزء من هذه الدعوى القضائية والتي يمكن أن تؤدي بشركة الفيسبوك إلى دفع مليارات الدولارات، وهذا في حالة إذا إنضم أشخاص آخرين إلى الدعوى.

كما يسعى المدعون للحصول على تعويض يصل إلى 5000 دولار في كل مرة يتم فيها إستخدام صورة الشخص دون إذن. وفي تصريح لوكالة الأنباء رويترز،

قالت شبكة الفيسبوك :

” ما زلنا نعتقد أن القضية ليست موضوعية، وسندافع عن أنفسنا بقوة “.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى