النسخة المدفوعة من الفيسبوك قد تكلف المستخدمين إبتداء من 11$

إحدى الأسباب التي تجعل الفيسبوك تجمع المعلومات عن مستخدميها هي أنها بإمكانها إستخدام تلك المعلومات لبيعها للمعلنين، وهذا ما يسمح لهؤلاء المعلنين بإنشاء إعلانات مستهدفة للمنتجات والخدمات الخاصة بهم على الفيسبوك. وبصرف النظر عن إستخدام برامج حظر الإعلانات، فلا توجد طريقة لتعطيل الإعلانات على الفيسبوك.

ولكن في الأسبوع الماضي أثناء شهادة مارك زوكربيرج أمام الكونغرس الأمريكية، بدا وكأنه يلمح إلى أن الفيسبوك قد تفكر في إصدار نسخة مدفوعة من شبكة الفيسبوك والتي من المفترض أن لا تحتوي على إعلانات. ومع ذلك، فإن السؤال المطروح هو ما هي تكلفة النسخة المدفوعة الخالية من الإعلانات من الفيسبوك؟ حسنا، وفقا لتقرير جديد من موقع TechCrunch والذي قام بتحليل الأرقام، فقد تكلف النسخة المدفوعة من الفيسبوك من 11 إلى 14 دولارًا شهريًا.

تجدر الإشارة الآن إلى أن هذا مجرد تحليل إفتراضي يعتمد بشكل كبير على مقدار ما يجب القيام به على الفيسبوك لتعويض تكلفة الإعلانات التي تم إزالتها على المنصة. وهذا يعني أنه إذا كان هناك يومًا تم فيه إطلاق النسخة المدفوعة من الفيسبوك والخالية من الإعلانات، فقد يكون السعر المعلن عنه مختلفًا تماما عن السعر المذكور آنفا.

ومع ذلك، فقد تم الإشارة إلى أنه في حين أن 11 إلى 14 دولار قد يبدو منخفضا نسبيًا، إلا أنه قد يشجع مواقع الويب الأخرى على الإعتماد على نظام مماثل، وهذا ما يعني بأنه قد ينتهي الأمر بالمستخدمين بدفع مئات من الدولارات شهريَا للإشتراك في الخدمات التي يحبونها للإفلات من الإعلانات. وأوضح موقع TechCrunch أيضا بأن هذا قد يكون له تأثير نفسي سلبي على مستخدمي الفيسبوك الذين قد يبدأون في نهاية المطاف بالإستياء من الشركة لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف الإشتراك أو غير مقتنعين بما يكفي لدفع ذلك الثمن،

ولكن ما هو إعتقادكم؟

هل أنتم مستعدون لإنفاق من 11 إلى 14 دولار أمريكي شهريًا للتخلص من الإعلانات على الفيسبوك؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى