هواوي قررت التخلي عن فكرة الدخول لسوق أميركا

كانت شركة Huawei تحاول جاهدة على مر السنين الدخول إلى سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي غضون بضعة أشهر فقط بدا أن الشركة قد تقوم بذلك في نهاية المطاف بدعم من شركات الإتصالات المحلية، بما في ذلك AT&T و Verizon و Sprint، ولكن قررت هذه الشركات في الأخير عدم تبني هواتف Huawei بسبب المخاوف الأمنية للحكومة الأمريكية. وقد دحضت شركة Huawei مرارًا وتكرارًا التقارير التي تتحدث عن صلتها بالحكومة الصينية وكررت وعدها بالحفاظ على خصوصية عملائها. ومع ذلك، يبدو أن الشركة قررت في النهاية التخلي عن فكرة الدخول إلى سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

على الرغم من التواجد الرسمي القليل في سوق الهواتف الذكية في البلاد، فلا تزال شركة Huawei هي ثالث أفضل شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بعد كل من سامسونج وآبل. ومن المؤكد أن لديها القدرة على سد هذه الفجوة إذا كان من الممكن للشركة أن تبيع هواتفها الذكية من خلال شركات الإتصالات في واحد من أكثر الأسواق ربحًا على هذا الكوكب.

تستشهد صحيفة نيويورك تايمز بمصدر مقرب من الموضوع يقول بأن شركة Huawei قد قامت بتسريح خمسة موظفين أمريكيين، وأحدهم هو Willam B. Plummer، والذي كان يشغل منصب نائب رئيس الشؤون الخارجية في شركة Huawei. بعد أن خدم في الشركة لمدة ثماني سنوات، كان Willam B. Plummer هو المواطن الوحيد غير الصيني الذي كان ضمن الأعضاء الكبار في فريق السياسة الأمريكية ” American Policy ” داخل شركة Huawei.

اعتاد على الضغط نيابة عن شركة Huawei ولكن جهوده لم تؤت ثمارها حتى الآن. لم يتم الكشف عما إذا كانت شركة Huawei ستقوم بتوظيف بديل للسيد Willam B. Plummer أو ما إذا قررت البدء في متابعة فرص النمو في أسواق أخرى غير الولايات المتحدة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى