الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / تحديث iOS 11.3 يمكنه إفساد هاتفك الآيفون
ios 11.3

تحديث iOS 11.3 يمكنه إفساد هاتفك الآيفون

بعد أن قامت شركة آبل بإصدار تحديث نظام iOS الجديد الخاص بهواتف iPhone والذي يحمل رقم iOS 11.3 عددنا المزايا التي قدمها بجانب حل مشكلة البطارية الأساسية التي أحدثت أزمة للشركة الأمريكية، ولكن من الواضح أن الشركة وضعت شيئا لن يسر البعض في التحديث الجديد.

ويقوم التحديث الجديد بحسب تقرير من موقع Motherboard بإيقاف أي هاتف تم تصليحه خارج ضمان شركة Apple الرسمي حيث يحصل المستخدم على الشاشة الرئيسية بعد التحديث ولكن لا يتمكن من استخدام الشاشة التي قامت الشركة بإيقافها تماما بعد التحديث حال تصليحها في أي مكان خارج شركة Apple.

وصدر التطبيق إلى الهواتف في التاسع عشر من مارس الماضي ليحل مشكلة تبطيء الهواتف الأقدم من Apple على حساب البطاريات، حيث يضيف قائمة جديدة لتسريع الهاتف على حساب البطارية، وذلك بعد تأسف الشركة عن تبطيء الهواتف ووعدها للمستخدمين بأن تكون أكثر وضوحا مستقبلا.

وبدون تحذير لن يتمكن المستخدم من استخدام هاتف iPhone 8 الخاص بعد تحديث النظام إلى iOS 11.3 حيث لن تعمل الشاشة بشكل كامل. وقال أحد المسؤولين في أحد مراكز التصليح الكبيرة أن أكثر من 2000 عميل لهم فقط عانى من الأمر فيما يبدو المستخدمون منزعجين بالتأكيد حيث لا يهم Apple سوى منعهم من تصليح الهواتف خارج مراكز الشركة لضمان الحصول على أموال التصليح.

وليس أمام المستخدمين المتضررين من الأمر سوى الذهاب وشراء شاشة أصلية من Apple حتى يعمل الهاتف بعد تحديث iOS 11.3، فغالبا لن يتم إلقاء الهواتف عالية الأسعار في صندوق القمامة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم الشركة بالإضرار بمن يصلحون هواتفهم خارج مراكز الشركة المعتمدة من خلال تحديث. فسابقا وبعد إصدار هواتف iPhone 7 قامت الشركة بفعل نفس الأمر في أحد التحديثات لتتوقف الهواتف التي تم إصلاحها خارج الشركة عن العمل، ولكن Apple تداركت الأمر وأصدرت تحديثا آخر يحل المشكلة بعد اشتهار الخطأ 53 الذي يوقف الهاتف تماما عن العمل عند تغيير زر Home فقط خارج الشركة. أما عند هذه المرة فلا نعلم شيئا عن نوايا الشركة الأمريكية بخصوص هذا الأمر حتى الآن.

Comments

comments

شاهد أيضاً

آخر تحديثات iOS من أبل.. مزايا جديدة طال انتظارها

آخر تحديثات iOS من أبل.. مزايا جديدة طال انتظارها

مشاركات أعلنت أبل خلال المؤتمر السنوي للمطورين في الشركة، عن مجموعة واسعة من التحديثات في …