آبل تسجل براءة إختراع جديدة للوحة مفاتيح هجينة تعمل كلوحة تتبع

عندما يتعلق الأمر بإستخدام الحواسيب، فإن أساليب الإدخال هي لوحة المفاتيح والفأرة. لا يعد هذا في الغالب سيئًا لأن غالبية المستخدمين يحتاجون إلى هذه الملحقات للإستمتاع بتجربة إستخدام سلسة وسريعة في نفس الوقت. ومع ذلك، يبدو أن شركة آبل تعمل على إستكشاف فكرة يمكنها تقليل عدد الملحقات الضرورية.

يأتي ذلك على شكل لوحة مفاتيح هجينة تعمل مثل لوحة مفاتيح عادية عند الضغط على الأزرار، ولكنها تأتي مع مستشعرات بحيث يمكن للمستخدمين لمس سطحها حيث يمكن أن تكون بمثابة لوحة تتبع كذلك. وجاء وصف براءة الإختراع هذه كالتالي : ” لوحة مفاتيح ميكانيكية حساسة للمس قادرة على التعرف على عمليات اللمس التي تتم على سطح الأزرار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للوحة المفاتيح قبول عمليات لمس الأزرار كمدخلات نصية “.

يعني هذا في الأساس أنه أثناء الكتابة، يمكنك أيضا التمرير سريعًا على طول سطح الأزرار كما لو أنك تستخدم لوحة التتبع لتحديد عنصر على الشاشة والنقر عليه. تبدو وكأنها فكرة مثيرة للإهتمام على الرغم من أنها ليست بالضرورة الأولى. قبل عدة سنوات، كان لدى شركة البلاكبيري شيئًا مشابها في هاتفها الذكي Blackberry Passport حيث كان بإمكان المستخدمين التمرير على طول لوحة المفاتيح الفعلية بنفس الطريقة التي يستخدمونها على الشاشة الحساسة اللمس.

بطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة آبل ستقوم في نهاية المطاف بتطبيق هذه البراءة في منتج فعلي أم لا، ولكن في الوقت نفسه ما هو رأيكم؟ هل هذا شيء قد تكونون مهتمين برؤيته في لوحات المفاتيح المستقبلية؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى