آبل: آيباد الأحدث يدعم القلم Apple Pencil، وشاشة بحجم 9.7 إنش

قامت شركة آبل للتو بإنهاء مؤتمرها الصحفي الذي عقدته بإحدى المدارس الثانوية في مدينة شيكاجو الأمريكية والذي يركز على قطاع التعليم. معظم الأشياء التي أعلنت عنها شركة آبل في هذا الحدث لها علاقة بالبرمجيات والأدوات المصممة للمعلمين والطلاب على حد سواء، ولكن هناك جهاز واحد تم الإعلان عنه في هذا الحدث، وهو الجهاز اللوحي iPad 9.7 2018.

من الأفضل إعتباره النسخة المحسنة من الجهاز اللوحي iPad 9.7 2017، فهو متوافق مع القلم الرقمي Apple Pencil. ومن ناحية التصميم، فالجهاز اللوحي الجديد متطابق مع جهاز iPad الحالي، وهذا يبدو منطقيا بالنظر إلى أن شركة آبل تبحث عن خفض التكاليف. ومع ذلك، فمن المحتمل أن يأتي جهاز iPad 9.7 2018 الجديد مع بعض التغييرات على مستوى الشاشة أو جهاز التحويل الرقمي لتكون حساسة للضغط والإعتراف بالإمالة أثناء إستخدام القلم الرقمي Apple Pencil، على الرغم من أن الدقة لا تزال في حدود 2048×1536 بكسل.

من الداخل، تم ترقية المعالج إلى Apple A10 Fusion، وهذا المعالج يوفر أداء أفضل بنسبة 40 في المئة في تعدد المهام وأداء أفضل بنسبة 50 في المئة فيما يخص الرسوميات. ومع ذلك، فهذا المعالج ليس هو الأحدث من شركة آبل، لأن منتجات آبل الأخيرة تضم المعالج Apple A11 Bionic. وبالنسبة لبقية المواصفات التقنية، فهي لا تزال على حالها من دون تغيير.

ووفقا لشركة آبل، فقد أوضحت لنا بأن الجهاز اللوحي الجديد iPad 9.7 2018 سيكلف إبتداء من 329$ للنسخة التي تدعم WiFi فقط وتضم 32GB من الذاكرة الداخلية، في حين ستكلف النسخة التي تدعم الشبكات الخلوية أيضا والتي تضم 32GB من الذاكرة الداخلية نحو 459$. أما بالنسبة للنسخة التي تضم 128GB من الذاكرة الداخلية، فهي تكلف 100 دولار إضافية. ومع ذلك، فإن المدارس ستحصل على هذا الجهاز اللوحي مع خصم يصل إلى 30$، وهذا ما يعني بأن سعر هذا الجهاز اللوحي سيكلف المدارس إبتداء من 299$. وهناك أيضا خصم على القلم الرقمي Apple Pencil والذي سيكلف المدارس الآن 89$ بدلا من 100$.

وكما يمكنك أن تتوقع، فقد قامت شركة آبل بإصدار مجموعة من التطبيقات التي تستهدف قطاع التعليم، بما في ذلك Schoolwork الذي يستند على السحابة والذي يتيح لك تعيين البيانات وتتبع التقدم. ويمكنك إجراء عمليات التوزيع بسهولة بإستخدام ملفات PDF والروابط والمستندات. ويبدو أنه يرسل بريدًا إلكترونيا بنفس السهولة.

عموما، جهاز iPad 9.7 2018 الجديد متوفر الآن، وسيتعين على العملاء الأوروبيين دفع 349 يورو للحصول عليه، في حين أن سعر هذا الجهاز اللوحي في المملكة المتحدة يصل إلى 319 جنيهًا إسترلينيًا.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى