شركة نيسان تتطلع لإنارة الشوارع باستخدام البطاريات المعاد تدويرها

تتمثل فكرة السيارات الذاتية القيادة في أنها تهدف إلى المساعدة في الحد من إنبعاثات الكربون في العالم. ومع ذلك، هناك بعض الأسئلة التي لا تزال مطروحة، مثل ما الذي تفعله الشركات بالبطاريات المستخدمة بعد إنتهاء فترة صلاحيتها؟ هل يرمونها ببساطة؟ حسنا، على الرغم من أن لدى الشركات المختلفة أساليب مختلفة، إلا أن فكرة شركة Nissan تتمثل في إستخدامها في تشغيل مصابيح الشوارع.

في برنامج أطلق عليه إسم ” The Reborn Light “، ترى شركة Nissan بأنه يمكنها أخذ بطاريات السيارات المعاد تدويرها وإستخدامها لتشغيل مصابيح الشوارع. وسيشمل ذلك إستخدام الألواح الشمسية التي سيتم إستخدامها لشحن البطاريات بحيث يمكن إستخدام البطاريات في الليل لتوفير الإنارة في الشوارع لكل من المشاة وحركة المرور.

هذه ليست هي المرة الأولى التي تستكشف فيها شركة Nissan فكرة إعادة تدوير بطارياتها. في السابق، جربت الشركة شيئا مشابهًا لجدار تخزين الطاقة Tesla Powerwall يدعى xStorage. وبالتالي، فإن ” The Reborn Light ” عبارة عن برنامج آخر تستكشفه الشركة في الوقت الراهن، ويتم إختبار هذا المشروع في مدينة Namie اليابانية، وهي مدينة تم التخلي عنها بعد كارثة فوكوشيما النووية. ولدى شركة Nissan أيضا خطط لجلب هذا البرنامج إلى المزيد من المدن في وقت لاحق من هذا العام.

بطريقة ما، يمكن النظر إلى جهود شركة Nissan على أنها تهدف للإعتماد على الطاقة الشمسية والطاقات الأخرى الصديقة للبيئة كبديل للطاقة النووية. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت خطط شركة Nissan ستخرج من مرحلة الإختبار بنجاح أم لا، ولكن هذه فكرة مثيرة للإهتمام حقًا.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى