تعاون بين الاتصالات السعودية ونوكيا لإطلاق شبكات الجيل الخامس

أعلنت الاتصالات السعودية ونوكيا عن تعاونهما لإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G في المملكة خلال العام الجاري، وذلك ببحث أفضل استراتيجية للشبكة ونشرها في المملكة.

كخطوه أولى، سيتم إنشاء مئات المحطات القاعدية للجيل الخامس في المنطقة الغربية والجنوبية من المملكة، وبكل من مكة المكرمة والمدنية المنورة وينبع وعسير.

هذا التعاون سيتيح استخدام معدات وحلول نوكيا كمنصة “إيرسكيل” المجهزة للجيل الخامس ومركز “ايرفريم” للبيانات، والاستفادة من خبرة مختبرات بل” التابعة لنوكيا، وذلك للاستفادة المثلى من حالات استخدام الجيل الخامس، وتحليل حالات الاستخدام لإيجاد أكثرها ملائمة للسوق السعودي.

وفي هذا الشأن يقول عمرو الليثي -رئيس نوكيا بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا- “بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، سوف نستفيد من خبرتنا في مجال التكنولوجيا لتحديد الاستراتيجيات والخدمات التي من شأنها أن تساعد شركة الاتصالات السعودية على تحقيق رؤيتها لعام 2020.”.

وصول شبكة الجيل الخامس سينعكس إيجابا على المجتمع السعودي، إذ يعد وصول شبكة 5G وصول خدمات وتقنيات تطلب اتصالا سريعا بالإنترنت مثل: أجهزة وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز، السيارات ذاتية القيادة والسيارات المتصلة، والروبوتات الصناعية، والرعاية الصحية عن بعد.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى