الرئيسية / تواصل اجتماعي / كيف تعرف من ألغى متابعتك بفيسبوك وانستجرام وتويتر وسنابشات؟
تواصل-اجتماعي

كيف تعرف من ألغى متابعتك بفيسبوك وانستجرام وتويتر وسنابشات؟

نعيش في حقبة زمنية حيث يؤثر أحيانًا اسمك بمواقع التواصل الإجتماعي على مكانتك ونفوذك في المجتمع الذي تعيش فيه، أو العكس، والأمثلة على ذلك كثير. لذا قد تريد معرفة سرّ انخفاض عدد المتابعين أحيانًا ومن قام بإلغاء المتابعة على المواقع الأشهر: تويتر وإنستجرام وسنابشات، أو من قام بإلغاء الصداقة على فيسبوك.

على فيسبوك

بينما عُرفت فيسبوك محاربتها منذ زمن للتطبيقات التي تمنح المستخدمين معرفة من قام بإلغاء الصداقة أو المتابعة، فقد ظلّ تطبيق Still Friends بمتجر آبل يعمل لسنوات ويشكر فيه المستخدمين، وهو في استخدامه بسيط، حيث يتطلب التسجيل بحساب فيسبوك ويشعرك إن قام أحد الأصدقاء بإلغاء الصداقة، لكنّه لا يُعلمك هويته إن انقضت الفترة التجريبية، حيث يُمكنك شراء الخدمة نهائيًا حينها مقابل 9.99$.

في المقابل نجد أن تطبيقات أندرويد قد وجدت تحديا شرسا للبقاء على خدمتها لفترات طويلة. لكن أشهر التطبيقات التي تقدم الخدمة حاليا هو تطبيق Who Unfriended Me؟ وإن كان يوجد الكثير من التطبيقات التي تدّعي القيام بذلك.

  • لتحميل تطبيق Still Friends بمتجر آبل: اضغط هنا
  • لتحميل تطبيق Who Unfriended Me؟ بقوقل بلاي: اضغط هنا
  • لتصفح تطبيقات بديلة بمتجر قوقل بلاي: اضغط هنا

تويتر

لمعرفة من قام بإلغاء متابعتك على تويتر فهناك عدة خيارات، أبرزها هو موقع Who.Unfollowed.me والذي تحتاج لربط حسابك به أولًا ليمنحك نظرة يومية وشهرية عن عدد الماتبعين المُكتسبين والمفقودين.


إنستجرام

لمعرفة من تملّكه الجرأة وقام بإلغاء متابعتك على إنستجرام فستجد تطبيقات كثيرة مثل الشهير Followers For Instagram الذي يقدم لمستخدمي آيفون عرضًا عن الذين قاموا بإلغاء متابعتك، وعن أكثر الأشخاص إعجابا بمنشوراتك والتعليق عليها، حتى ولو لم يكونوا من الأصدقاء.

كما توجد اقتراحات كثيرة لمستخدمي أندرويد تقوم بالمهمة وزيادة..

  • لتحميل Followers For Instagram بمتجر آبل: اضغط هنا
  • لتحميل Unfollowers & Ghost Followers بمتجر قوقل بلاي: اضغط هنا
  • لتحميل Unfollowers & Followers Analytics بمتجر قوقل بلاي: اضغط هنا
  • لتحميل Unfollowers for Instagram بمتجر قوقل بلاي: اضغط هنا

سنابشات

للأسف لا يوجد تطبيق يقوم بالمهمة بالنسبة لسنابشات، لكن هناك طريقة يدوية بسيطة لمعرفة إن كان أحد الأصدقاء ألغى متابعتك أو قام بحظرك. في قائمة الأصدقاء، اضغط مطولا على اسم المستخدم حتى ترى رقم “سناب كود” الذي يعبر عن مجموع المشاركات على سنابشات. لو ما زال هذا المستخدم يتابعك، فسيمكنك رؤية الرقم أسفل الاسم، وعدم وجود الرقم يعني أنّه ألغى المتابعة أو قام بحظرك.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

بالخطوات كيف يمكنك معرفة أفضل 9 صور لك على انستجرام خلال 2018

بالخطوات كيف يمكنك معرفة أفضل 9 صور لك على انستجرام خلال 2018

مشاركات مع نهاية العام الجارى 2018، كشف العديد من شركات التكنولوجيا عن بعض الخدمات التى …