جوجل ستبدأ بالمصادقة على هواتف الأندرويد

الطبيعة المجزأة لنظام الأندرويد تعني أن دعم البرمجيات للأجهزة يمكن أن يختلف من شركة مصنعة إلى أخرى. في حين أن بعض الشركات المصنعة تعد بدعم أجهزتها عندما يتعلق الأمر بتحديثات الأندرويد الرئيسية لمدة عامين، فهناك عدد قليل من الشركات التي توفر التحديثات الأمنية الشهرية لأجهزتها. وهذا ما يثير قلق الشركات الكبيرة التي لا تريد أن تستخدم بإستمرار أجهز جديدة أو عدم القلق إزاء الثغرات الأمنية في الأجهزة القديمة. وللتخفيف عن هؤلاء العملاء، فسوف تبدأ شركة جوجل الآن بالمصادقة على أجهزة الأندرويد المناسبة للإستخدام من قبل رجال الأعمال والموظفين في الشركات.

برنامج Android Enterprise Recommended الجديد من شركة جوجل سيصادق على الأجهزة الأكثر ملائمة للإستخدام من قبل الشركات. إذا كان يرغب جهاز ما الحصول على هذه الشهادة، فيجب أن يعمل بنظام الأندرويد 7.0 أو إصدار أعلى، ويجب أن يدعم برنامج “Zero-Touch Enrollment” والذي يمنح للشركات القدرة على شراء دفعة كبيرة من أجهزة الأندرويد قبل توزيعها على الموظفين.

هناك العديد من المتطلبات الأخرى التي يجب أن تلتزم بها هذه الأجهزة قبل أن يتم المصادقة عليها. كما يتعين على الشركات المصنعة إصدار تحديثات أمنية شهرية لهذه الأجهزة في غضون 30 يوما من إصدارها من قبل شركة جوجل، كما يجب على هذه الشركات أيضا دعم الجهاز لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

ستعمل شركة جوجل على تحديث هذه الإرشادات بعد إطلاق كل إصدار رئيسي جديد من نظام الأندرويد. وبعض من الهواتف الأولى الموصى بها من قبل برنامج Android Enterprise Recommended تشمل Google Pixel/Pixel XL و Google Pixel 2/2 XL و Blackberry KEYone و Blackberry Motion و Moto X4 إضافة إلى Xperia Z2 و Nokia 8.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى