android-p

نظام Android P لا يسمح للتطبيقات الخاملة بالوصول إلى الكاميرا

التحديث الرئيسي المقبل لنظام الأندرويد يشار إليه حاليا بإسم ” Android P ” بالنظر إلى أن شركة جوجل لم تكشف بعد عن الإسم الرسمي لهذا الإصدار. ومع ذلك، بالنظر إلى الطبيعة المفتوحة المصدر لنظام الأندرويد، فقد تم الكشف عن بعض التلمحيات للميزات الجديدة التي قد تأتي مع هذا الإصدار الجديد من نظام الأندرويد. وتشير أحدث التلميحات إلى أن نظام Android P سيحسن البنية الأمنية من خلال عدم السماح للتطبيقات الخاملة من الوصول إلى الكاميرا الخاصة بجهازك.

وقد تم رصد بعض التعليمات البرمجية في مشروع Android Open Source Project والتي تلمح إلى أن نظام Android P سيمنع التطبيقات التي تعمل في الخلفية من الوصول إلى الكاميرا. وهذا سيمنع التطبيقات الخبيثة التي تعمل في الخلفية من الوصول إلى الكاميرا لإلتقاط صور للضحايا من خلال الوصول إلى الكاميرا من دون علمهم. وسيتم تطبيق ذلك من خلال تتبع User ID للتطبيقات. إنه الرمز الذي يتم تعيينه من قبل نظام الأندرويد لكل تطبيق عندما يتم تثبيته و User ID لا يزال هو نفسه طالما يتم تثبيت التطبيق على الجهاز.

إذا كشفت الكاميرا في نظام Android P أن User ID هو في حالة خمول، وهذا ما يعني أن الجهاز في حالة الغفوة Doze، فإنه سيتم إنشاء خطأ ومنع الوصول إلى الكاميرا. وفي حالة إذا كان User ID غير النشط يرسل طلبات متسلسلة للكاميرا، فسوف يتم إنشاء خطأ على الفور وبالتالي عدم السماح للتطبيق المعني من الوصول إلى الكاميرا.

لم تؤكد لنا شركة جوجل حتى الآن ما هي الميزات التي ستصل إلى نظام Android P، لذلك قد نحتاج إلى بعض الوقت قبل أن نسمع معلومات رسمية حول هذا النظام من شركة جوجل.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

واتساب يعمل على مزامنة الدردشات بين iOS وأندرويد

واتساب يعمل على مزامنة الدردشات بين iOS وأندرويد

واتساب يعمل على مزامنة الدردشات بين iOS وأندرويد ، أحد الأشياء التي يقلق الناس بشأنها …