مُتدرب سابق لدى آبل يقوم بتسريب مصدر كود آيفون

في وقت سابق من هذا الأسبوع تم نشر جزء من كود المصدر لنظام iOS على الأنترنت، وقد كشف تقرير جديد أن كود البرمجة قام بتسريبه مُتدرب سابق بشركة آبل.

ووفقًا للتقرير فأن المتدرب الذي سرق الكود قام بتوزيعه على 5 من أصدقائه في مجتمع كسر حماية iOS؛ لمساعدتهم على التحايل على تأمين نظام تشغيل آبل للآيفون. ووفقًا لأحد الأفراد الذين تلقوا الكود في الأصل بما في ذلك كود مصدر إضافي لم يكن مدرج في التسريب الأول، فأن الموظف السابق قام بسرقة جميع أنواع أدوات الشركة الداخلية وعدد من الأشياء الأخرى.

وكانت الخطة في الأساس هي عدم خروج الكود خارج دائرة أصدقائه الخمسة؛ لكن يبدو أن الكود قد انتشر خارج المجموعة الأصلية في وقت ما من العام الماضي. وفي النهاية تم نشر كود البرمجة في مجموعة دردشة Discord، وتمت مشاركته إلى Reddit بعدها بأربعة أشهر تقريبًا لكن تم إزالة المنشور.

ولكن تم نشره مرة أخرى على GitHub هذا الأسبوع، وهو ما أدى للوضع الحالي الذي قامت فيه الشركة أبل بإصدار أمر لـ GitHub بإزالة كود البرمجة. ويدعي مصدر في آبل أن الشركة كانت على علم بالفعل بالتسريب قبل وصوله لـ GitHub، حيث أنه تم تداوله بمجتمع كسر حماية النظام منذ بعض الوقت. ويبدو أن الشركة غير مهتمة بمشاكل الأمن المحتملة جراء هذا التسريب، حيث أصدرت بيان أوضحت فيه أن هذا الكود تم إنشاؤه منذ 3 سنوات، وأن أمن منتجاتهم لا يعتمد على سرية كود المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version