تويتر: تزيد الحد الأقصى لحروف التغريدة إلى 280 حرفا

أعلنت شركة تويتر رسميا اليوم عن زيادة الحد الأقصى لحروف التغريدات من 140 إلى 280 حرفا، وبررت الشركة ذلك عبر مدونتها الرسمية برغبتها في السماح للمستخدمين في التعبير عن أفكارهم بحرية أكبر دون الحاجة لحذف حروف أو كلمات، وقالت الشركة أنه من الصعب جدا في معظم اللغات التعبير عن الأفكار في 140 حرفا فقط.

وقالت تويتر أن بعض اللغات مثلا اليابانية والكورية والصينية يمكن للمستخدم التعبير عن أشياء وكلمات بحروف قليلة، ولذلك سيبقى الحد الأقصى لهذه اللغات عند حاجز 140 حرفا فقط لأن معظم التغريدات بهذه اللغات لا تزيد عن 15 حرفا.

وقال جاك دورسي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لتويتر في تغريدة له تزيد عن 140 حرفا أن هذا التغيير قد يبدو صغيرا لكنه خطوة كبيرة بالنسبة للشركة، وأضاف أن حاجز 140 حرفا كان كانت الشركة مجبرة عليه في البداية للاعتماد على إرسال التغريدات عبر الرسائل القصيرة SMS والتي لها حد أقصى للحروف يبلغ 160 حرفا.

وأشارت تويتر إلى أنها تقدر وتفهم الارتباط العاطفي للمغردين القدامى بكون الحد الأقصى للحروف 140 حرفا، وقالت أنها اختبرت الميزة الجديدة ووجدت أنها مفيدة أكثر ولا تزال تحافظ على الإيجاز، وتتوفر الميزة الجديدة الآن لبعض المستخدمين على أن تتوفر لاحقا للجميع.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version