هواوي: توقيع مذكرة تفاهم مع دويسبورج الألمانية لبناء مدينة ذكية

وقعت شركة دويسبورج الألمانية مذكرة تفاهم مع هواوي للعمل على تطوير المدن الذكية. وقع مذكرات التفاهم عمدة مدينة دويسبورج سورين لينك ووانغ يونغ جانغ المدير المالي لمجموعة هواوي إنتيربريس بيزنس. وبإعلان النوايا هذا، سيبدأ كلا الشريكين العمل على جعل مدينة ديسبورغ مدينة مبتكرة و رقمية كنموذج في غرب أوروبا.

وتحدد مذكرة التفاهم إطار عمل لمزيد من النقاش يلتزم فيه الشركاء بتنفيذ مشاريع محددة من المواضيع المتفق عليها.

وأعلنت هواوي عن خطط لبناء مركز الابتكار المشترك في دويسبورج حيث ستستفيد المدينة مباشرة من الابتكارات التي تم تطويرها في المركز. وتشمل الخطط توسيع شبكة WLAN في المدينة لتشمل حديقة الحيوان والنقل العام. وفي مجال التعليم، سيكون التركيز على “الصف الذكي” حيث سيكون متصل بواي فاي ونطاق عريض.

وتناقش الخطط الأخرى مصابيح الشوارع الذكية وشبكات الإمداد وإدارة حركة المرور وحلول الحكومة الإلكترونية القائمة على الحوسبة السحابية التي تسهل الخدمات العامة للمواطنين. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تقدم هواوي خبراتها وحلولها في تكنولوجيا ال 5G وشبكات النطاق العريض اللاسلكية، والمطلوبة للقيادة ذاتية، والخدمات اللوجستية الذكية والصناعة 4.0.

وقال عمدة المدينة سورين لينك: “إن التقنيات المبتكرة هي المفتاح لمواجهة تحديات المستقبل، نريد استغلال الفرص التي تتيحها الرقمنة لتحسين نوعية الحياة في المدينة وتعزيز النمو الاقتصادي، وفي الوقت نفسه، نواصل توسيع علاقاتنا بهذا التعاون مع لاعب عالمي من الصين، ونحن مدينة شريكة جاذبة للشركات الدولية والموظفين والطلاب“.

ويتمثل الهدف النهائي في تطوير الأفكار والحلول المبتكرة التي تستخدم التكنولوجيات الجديدة لتعزيز نوعية الحياة في دويسبورغ وجعل المدينة أكثر جاذبية للسكان والأعمال والمستثمرين.

وينبغي أن يتم ذلك في إطار نظام بيئي يضم الشركاء المحليين والدوليين، والشركات المستثمرة في البلديات، والتبادلات بين المؤسسات البحثية والجامعات المحلية. ومن أجل استغلال الإمكانيات في مجالات الإمداد والبنية التحتية وحركة المرور، على وجه الخصوص، فإن شركة Duisburger Versorgungs- und Verkehrsgesellschaft mbH DVV وشركة DU-IT GmbH – وهما شركتان تابعتان لبلدياتهما – مسؤولتان عن تنسيق وإدارة عدد من المشاريع المخطط لها.

وقال وانغ يونغ جانغ، المدير المالي لمجموعة هواوي إنتيربرايز بيزنس: “يسرنا أن نتمكن من استخدام مهارات الرقمنة لدينا في تطوير مدينة دويسبورغ إلى مدينة ذكية” وأضاف “ستساعد منتجاتنا وحلولنا في تبسيط الحياة اليومية للمواطنين والزوار في دويسبورغ، وزيادة الأمن“.

تجدر الإشارة إلى أن حلول مدينة هواوي الذكية تخدم حاليا أكثر من 120 مدينة في أكثر من 40 بلدا في جميع أنحاء العالم. وقد اختارت اليوم 197 شركة على قائمة فورتشن 500 العالمية هواوي كشريك في التحول الرقمي، وأيضًا 45 من بين أفضل 100 شركة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى