3 تطبيقات مميزة لمحبي رياضة الجري

تعدّ رياضة الجري إحدى أنواع الرّياضات السهلة والّتي يستطيع أي شخص أن يقوم بها، فيمكن ممارستها بأيّ وقت دون الحاجة إلى الانتساب إلى أحد النّوادي الرياضيّة، أو شراء أجهزة رياضيّة من أجل ممارسة الجري.

إن كنت من محبي رياضة الجري، وتبحث عن المساعدة للبدء بها بشكل جدي، إليك هذه التطبيقات التي ستساعدك بكل تأكيد.

MapMyRun

من أبرز المزايا الموجودة في هذا التطبيق، هي القدرة على مساعدتك في تحديد الطرق والأماكن المناسبة لممارسة هذه الرياضة.

حيث تستطيع مزامنة التطبيق مع حذائك الذكي إن كنت تملك واحدًا، وبالتالي سيتم تسجيل المسافة والمدة وكافة هذه التفاصيل المتعلقة بالجري، بجانب تفاصيل أخرى مثل سرعتك في الجري وعدد الخطوات في الدقيقة وشدة القوة التي تضرب بها على الأرض بقدمك وغيره.

فإذا كنت غير مهتم بالمنافسة أو الأرقام التي يحققها الأخرين حولك فسيعجبك هذا التطبيق، ومثل باقي التطبيقات الأخرى يقوم باستخدام الجي بي إس على الهاتف لتحديد سرعتك والمسافة التي تقطعها.

يوفر التطبيق النتائج والتحليل النهائي للجري بعد الإنتهاء صوتيًا لتستطيع مركزًا على طريقك، ويمكنك استخدام التطبيق لإنشاء طريقك الخاص للجري أو استخدام طريق إنشأه شخص أخر، فضلًا عن إمكانية تشغيل الموسيقى للاستمتاع بوقتك وخاصية المدرب الخاص وأداة مراقبة معدل ضربات القلب.

التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة أندرويد وآيفون.

Strava

يساعدك هذا التطبيق على معرفة معدل دقات القلب والمسافة التي قطعتها أثناء عملية الجري وتحليل كامل لأدائك، بالإضافة إلى أنه يجعلك على صلة مع مجموعة خاصة من الرياضيين المحترفين والتي سترشدك أكثر بما يناسبك.

يوفر التطبيق إمكانية تتبع مسارك عند الجري وتسجيل كل النشاطات الخاصة بك عند قيامك بالجري، كل ما عليك القيام به هو رفع نشاطاتك من هاتفك الذكي وسيقوم Strava بتسجيل كل النشاطات التي تقوم بها بشكل تلقائي من خلال نظام تحديد المواقع GPS.

يتيح التطبيق إمكانية مقارنة أداءك الحالي مع أداءك السابق في الجري، كذلك يمكنك مقارنة أداءك مع أداء المستخدمين الآخرين للتطبيق للتعرف على مستوى أداءك.

يوفر التطبيق إمكانية وضع أهداف معينة للوصول لها مثل قطع مسافة معينة بفترة زمنية معينة.

مع هذا التطبيق يمكنك اكتشاف أماكن جديدة لتمارس الجري فيها وذلك من خلال نظام الملاحة في هاتفك المحمول.

التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة آيفون وأندرويد.

Runkeeper

يمكنك اعتباره مدربك الشخصي، حيث يستطيع التطبيق مساعدتك في التدريب وتنظيم أهداف لتحقيقها، فميزة التدريب لا تقتصر على السعي لهدف بسيط، وإنما تستطيع اختيار نوع التدريب الذي تريده، إن كنت مثلاً تسعى للانضمام إلى حدث عالمي للجري إلى فترات طويلة أم تحاول زيادة قدرتك على التحمل بتجاوز مسافات أطول بشكل تدريجي.

يقوم التطبيق بتتبع الجري والمسافات المقطوعة وتقديم ملخصات يومية وأسبوعية بشكل دوري، فضلًا عن توفير خيار تحديد هدف مرتبط بمدة زمنية، ليقدم لك التطبيق خطة ذكية للوصول لغايتك.

يوفر التطبيق جوائز رمزية لتحفيزك ورفع همتك وطموحك، كما يوفر مقارنة مع أكثر من 5 ملايين مسافة مقطوعة حول العالم.

يتيح التطبيق إمكانية الإقران مع الأجهزة القابلة للارتداء، فضلًا عن إمكانية مشاركة النتائج على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مباشر، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى وعرض أحوال الطقس من خلال التطبيق.

التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة أندرويد وآيفون.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى