دبي تقدّم مبادرة مليون مبرمج عربي والشرط الوحيد.. أن تكون عربياً

أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد عن مبادرة “المليون مبرمج عربي” عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الثلاثاء.

وأشار حاكم دبي في تغريدته إلى أن الهدف من المبادرة يتمحور حول “تمكين الشباب العربي من تقنية العصر وأداته الأساسية .. وهي البرمجة .. لغة العصر الحديث “:

 

ونشرت التغريدة برفقة مقطع فيديو ذكر أرقاماً حول ضرورة توفير 80 مليون وظيفة بالعالم العربي بحلول عام 2020، وأن الوظائف المتوفر مستقبلاً ستتطلب معرفة بلغات البرمجة للتركيز على عدة قطاعات من بينها الذكاء الاصطناعي الذي سيتمحور حول تعلم الآلات لاستخدام لغات البرمجة المطلوبة لإنشاء برمجيات تدعم قطاعات الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة، بالإضافة إلى التركيز على إنترنت الأشياء “Internet of Things” في خطوة للتقدم التكنولوجي.

قد يهمك.. تعلّم البرمجة في هذه “المدرسة”

وقد تبنت حكومة دبي العديد من المبادرات التكنولوجية خلال السنوات الأخيرة ضمن استضافتها لإكسبو عام 2020، ليتم التركيز على تحسين خدمات الحكومة الإلكترونية ضمن برامج “حكومة دبي الذكية” بالإضافة إلى تقديم عدد من الابتكارات على شاكلة تاكسي دبي الجوي وضابط شرطة دبي الروبوتي (شاهد الفيديو:)

 

وتتكون المبادرة من جزأين، الأول مخصص للمتدربين والآخر للمدربين، وسيحصل المتفوقون على جوائز نقدية بقيمة مليون دولار.

وسيتاح أمام الجميع تقديم طلب للالتحاق بالدورات التدريبية على مدى عامين، بعد النجاح في اختبارات الدروة التعليمية الأولى الممتدة لثلاثة شهور، ويتوقع أن تبدأ الدورات في يناير/كانون الثاني عام 2018.

شرط الالتحاق الأولي يتمثل بأن تكون عربياً فقط، ويمكنكم التسجيل عبر هذا الرابط:

http://www.arabcoders.ae/

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى