الكشف عن معلومات أولية عن جوالات قابلة للطي

أعلنت سامسونج مؤخرًا أنها ستطرح هاتفها القابل للطي في 2018، وحسب تقارير اطلعنا عليها فإن جالكسي X سيتاح بنسخ محدودة لا تتعدى 100,000 وحدة نظرًا لصعوبة إنتاجه كما أن العملاق الكوري يريد معرفة ردّ فعل المستهلكين على هكذا منتج أولاً، ويبدو أن آبل تفكر بالأمر نفسه.

شبكة تك عربي

فحسب تقرير The Korean Herald، فإن آبل ستسند لشركة LG مهمة إنتاج ألواح OLED المرنة لأجلها، وذلك لصنع آيفون قابل للطي، وقد رأينا بالفعل براءات اختراع سابقة للعملاق الأمريكي أرتنا بأنّه وضع إطارًا عامًّا للفكرة.

سامسونج هي مورد آبل لشاشات OLED لآيفون X، والحال سيكون نفسه لموديلات 2018، إلا أن آبل لا تريد أن يستمر الحال على هذه الأوضاع.

آبل تستثمر حاليا مبالغا طائلة في LG وعدد من المصنعين الصغار لشاشات OLED، وذلك لتخفيف الضغط عن خطوط إنتاج سامسونج ولتغطية طلبات المستهلكين، وكذلك للتخلص من سيطرة العملاق الكوري على هكذا قطاع.

في 2019 سيكون مصنع LG جاهزًا لإنتاج شاشات OLED، وفي 2020 يتوقع أن تكون جاهزة لإنتاج شاشة آيفون القابلة للطي، لكن آبل بالطبع لن تستعجل في طرح هكذا منتج، وستنتظر أولاً رد فعل المستهلكين اتجاه سامسونج جالكسي X.

لماذا ستتكفل LG بإنتاج الشاشات القابلة للطي وليس سامسونج بالرغم من أنها الأكثر خبرة؟ – آبل قلقة من رؤية سامسونج لتصميمها وتقنياتها وتصنع بدورها منافسًا قاتلاً لمنتجها، ناهيك عن أن العملاق الكوري هو منافس العملاق الأمريكي الأول في العالم وتتزايد حصته بالهواتف الرائدة مؤخرًا، أما LG فهي ليست بتهديد يُذكر، لذلك فهي الخيار الأمثل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى