نصائح فعالة للحصول على المزيد من المتابعين على تويتر

نعلم جيدا أن عدد المعجبين لا يدل على نجاح الصفحة على فيس بوك، وكذلك عدد المتابعين على تويتر ليس حاسما في الحكم على نجاح حساب أو فشله.

إلى جانب هذه الحقيقة المنطقية هناك حقيقة لا تقل أهمية وهي أن عدد المعجبين والمتابعين في النهاية مهم، وكلما كان كثيرا شجع ذلك المزيد من الأشخاص على متابعتك أو متابعة صفحات شركتك وعلامتك التجارية.

وكي تحقق التوازن بين الحقيقتين، يجب ان تعمل على جعل حسابك أو صفحاتك متفاعلة جدا، من خلال الرفع من عدد المتابعين المهتمين وذات الجودة العالية والرفع من التفاعل مع كل منشور أو تغريدة تقوم بنشرها.

وفي هذا المقال سنتحدث عن العديد من النصائح للرفع من المتابعين على تويتر لموقعك أو العلامة التجارية الخاصة بك.

  • املأ معلومات ملفك الشخصي على تويتر

يجب أن يكون حسابك على المنصة ذات هوية حقيقية كي يتمتع بمصداقية ويدفع الناس المهتمين بمجالك لمتابعتك ببساطة.

حاول أن تضع صورتك الحقيقية أو شعار شركتك بالنسبة لحساب الشركة، وأدخل نبذة جيدة تتضمن بعض الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمجال الذي تعمل به.

فمثلا بالنسبة لشخص يعمل في مجال التسويق الإلكتروني، يمكن أن يضع في النبذة، متخصص في التسويق الإلكتروني وتهيئة المواقع لمحركات البحث والتسويق على الشبكات الإجتماعية.

عادة الناس يستخدمون هذه الكلمات المفتاحية لاستكشاف محتويات جديدة والحسابات للفاعلين في المجال، نفس الأمر بالنسبة للمجالات الأخرى.

  • كن متابعا جيدا واختر ما تتابعه بعناية جيدة

قبل أن تحصل على متابعين، كن أنت أولا متابعا جيدا للعاملين في مجالك والشركات التي تعمل في تخصصك، لذا عليك البحث عن الحسابات النشيطة والتي تعمل في مجالك وتقوم بمتابعتها.

عدد من هؤلاء الذين ستتابعهم سيطلعون على ملفك الشخصي وقد يتخذوا قرار متابعتك، وهذا وارد بشكل كبير للغاية.

والشرط لحدوث ذلك هو أن يكون ملفك الشخصي على تويتر ذات مصداقية كبيرة، ونشيطا وبه محتوى متعلق بمجالك الذي هو مجاله.

  • العثور على القوائم ذات الصلة ومتابعتها

توفر تويتر للمستخدمين إنشاء القوائم التي يمكن أن تكون متخصصة في موضوع معين فيتم إضافة الحسابات التي تنشر المحتوى ذات الصلة فيشترك فيها الكثير من المهتمين للحصول على التغريدات الجديدة من الحسابات التي تعتمد عليها تلك القوائم.

مثلا يمكنك أن تجد قائمة متخصصة في التسويق وتجد أن المحتوى الذي ينشر عليها هو من حسابات مواقع التسويق الإلكتروني، في هذه الحالة يمكنك الاشتراك فيها للحصول على التغريدات التي تنشرها العشرات من الحسابات التي تعتمد عليها القائمة.

يمكنك ان تراسل اصحاب تلك القوائم لإضافة حساب موقعك أو حسابك أو حساب شركتك ذات الصلة بمحتوياتها لتظهر التغريدات التي تنشرها على حسابك في تلك القوائم للمشتركين فيها، بالتالي الرفع من احتمال الحصول على المزيد من المتابعين الجدد.

  • نشر المحتوى باستمرار

يمكنك أن تنشر في اليوم 5 تغريدات على تويتر أو ربما أكثر، لكن لا تركز على الكمية بقدر ما يجب أن تركز على الجودة.

إذا كان حسابك مثلا متخصص في أخبار الإقتصاد، يمكنك أن تنشر الاحصائيات الجديد والأخبار السريعة وتركز على الأخبار العاجلة وأهم الاحداث وتركز على المواضيع الشائعة.

وبالطبع يلزم أن يكون هناك تنويع في المحتوى ما بين الصور والنصوص فقط والروابط والاحصائيات والبيانات المرئية.

  • كن نشيطا ومتفاعلا للغاية

قد تتلقى بعض التعليقات على التغريدات مع تنامي أهمية حسابك وشهرته، كل ما عليك هو الاعجاب بتلك التعليقات والرد عليها واضافة محتوى قيم من خلال تعليقاتك.

أيضا حاول ان تستخدم الأوسمة النشيطة ذات العلاقة بالمجال الخاص بك وابتعد عن ازعاج الآخرين بكثرة الاشارات بدون مناسبة.

يمكنك أن تستغل مثلا حادثة معينة للتسويق لعلامتك التجارية بشكل ذكي، بالتالي تحصل على متابعين كثر في مثل هذه المناسبات التي لا تخلوا منها الشبكات الإجتماعية.

  • استخدم موارد مختلفة للرفع من أعداد المتابعين

يمكنك استخدام موقعك لكسب المتابعين الجدد من خلال عرض زر المتابعة أسفل المقالات أو في موقع بارز على صفحات موقعك.

ويمكنك أيضا أن تقترحه على المشتركين لديك في القائمة البريدية إضافة إلى الترويج لصفحتك على تويتر بموقع فيس بوك.

  • المحاضرات والأنشطة الاجتماعية مهمة أيضا

نصيحة في غاية الأهمية بالنسبة للشخصيات العامة والفاعلين والمسوقين، حيث يمكنك عمل المحاضرات والأنشطة التي تفيد بها شريحة من المتابعين وهم بالتأكيد سيعملون على متابعتك على الشبكات الاجتماعية ومنها تويتر.

وبالطبع عليك الترويج لحسابك من خلال لافتة تتضمن رموز حساباتك الاجتماعية والروابط السريعة للوصول إليها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى