أهم ما جاء في مؤتمر سامسونج Unpacked 2017

أسدلت شركة سامسونج ستارها على مؤتمر Unpacked 2017 الخاص بالكشف عن الجيل الجديد من أجهزة نوت 8 الذي يأتي استكمالًا لرؤيتها الجديدة التي بدأتها في أجهزة جالاكسي إس 8 وإس 8+ أيضًا.

ومثلما أشارت التسريبات، يحمل الجهاز شاشة تمتد على كامل الوجه الأمامي بدقّة QHD+ بحجم 6.3 بوصة، مع دعم لتقنية HDR كذلك لدقّة غير مسبوقة في الهواتف الذكية. وعمل مُهندسي الشركة لكي يكون القلم S Pen متوافق مع الشاشة الجديدة Infinity Display.

ونقلت الشركة تعدد المهام لمرحلة جديدة، إذ يُمكن من خلال ميّزة App Pair تخصيص تجربة تعدد التطبيقات وربط تطبيقين معًا لتشغيلهما وتقسيم الشاشة بينهما بشكل آلي.

ويحمل الجهاز على الوجه الخلفي كاميراتين واحدة للتصوير بزاوية عريضة، وثانية بزاوية ضيّقة، مع وجود مُثبّت بصري OIS في كلا العدستين لتقديم جودة غير مسبوقة، وذلك بعد مقارنتها بأجهزة آيفون 7 بلس من شركة آبل.

وخصّصت الشركة مساحة كبيرة للقلم الجديد S Pen المزوّد بتقنيات جديدة قادرة على استشعار قوّة الضغط بدقّة أعلى مع زاوية الميلان. كما طوّرت الشركة بعض الميّزات الخاصّة به على غرار إمكانية الكتابة على الشاشة حتى دون تشغيلها، إذ يتيح الجهاز كتابة حتى 100 صفحة دون تشغيل الشاشة أبدًا. وإضافة لما سبق، قدّمت الشركة خاصيّة الرسائل الحيّة Live Messages التي تسمح للمستخدم الكتابة على الصور والرسم عليها، ويقوم النظام في ذات الوقت بتسجيل كل شيء لعرضه بنفس الآلية عند مُستلم الرسالة.

ووفّرت سامسونج أيضًا مجموعة من الصور التي يمكن للمستخدم تلوينها باستخدام القلم، إضافة إلى خلفيات شاشة ورسومات تم إنشاؤها باستخدام نفس القلم.

وسيحمل نوت 8 مساعد سامسونج الرقمي بيكسبي Bixby مع توفير ميّزات جديدة على غرار الأوامر المُخصّصة، فالمستخدم بإمكانه مثلًا تخصيص أمر لالتقاط صور خارج المنزل في ظروف إضاءة عالية، وبمجرد نطق ذلك الأمر يقوم بيكسبي بفتح الكاميرا، وضبط الإعدادات بشكل آلي لالتقاط الصورة بأفضل شكل مُمكن. وبعد التقاطها يتم إضافتها إلى ألبوم صور خاص بها، مع مشاركتها على حساب المستخدم في فيسبوك على سبيل المثال، هذا لو قام المستخدم بتحديد هذه الخيارات عند ضبط الأمر للمرّة الأولى.

“دكس” DeX، أداة تحويل الهاتف إلى حاسب تدعم نوت 8 أيضًا، واستعرضت الشركة لعبة Vain Glory التي أصبحت تدعم لعبها باستخدام لوحة المفاتيح والماوس بعد وضع الجهاز على القاعدة الجديدة. وتخلّصت سامسونج من مشكلة توقف التطبيقات عن العمل بعد وصل الجهاز بالقاعدة، وبالتالي يُمكن وضع الجهاز ومن ثم الضغط على آيقونة التطبيق على الحاسب بسهولة، وجرى استعراض تلك الميّزة على مُكالمة بدأت على الهاتف وتم متابعتها على الحاسب دون مشاكل.

وسيتوفّر الجهاز في الأسواق ابتداءً من 15 سبتمبر/أيلول المُقبل مع دعم استخدام بطاقة ذاكرة خارجية لزيادة مساحة التخزين. كما أن خاصيّة الشحن السريع متوفّرة كذلك في الجهاز الجديد، وهو مقاومة للماء والغبار وفقًا لمعيار IP68.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى